mardi 19 août 2014

اعراض الحشيش وطرق التخلص منه





يعتبر الحشيش من أخطر أنواع الادمان فالحشيش له تأثير كبير على صحة الجسم ويعد الحشيش أحد أبواب الانحراف العديدة فقد يتسبب لك بادمان المخدرات والكحول وغيرها وللحشيش أسماء كثيرة وعديدة مثل الماريجوانا ويتغير الاسم حسب قوة وتركيز الحشيش وغالباً ما يتم استخراج الحشيش من الأزهار الأنثوية الجافة.

ومما تم اكتشافه مؤخراً عن الحشيش هو أنه يحتوي على الكثير من المواد الكيميائية وكل مادة لا تقل خطورة عن الأخرى وبعض تلك المواد تتركز بشكل كثيف على المخيخ والبعض منها او القليل منها يتركز في قشرة الدماغ وأما بالنسبة لجذع الدماغ فإنه لا يأتيه شيء من هذه المواد الكيميائية وإلا لكان قد تسبب بتعطيل مباشر لوظائف القلب والأجهزة التنفسية ولكن إذا كان لدى متعاطيه مرض في القلب أو في إحدى الرئتين فإنه سيزيد المرض وتزداد خطورته بالحشيش أكثر فأكثر وقد يتسبب بوقف القلب بشكل مفاجئ.

ويمكن اعتبار الحشيش أحد أنواع المخدرات لأنه يقوم بقتل المواد المخدرة التي يفرزها الجسم ويحل محلها وبذلك تتفاقم مشكلة الادمان ولكن أدمان الحشيش لا يمكن مقارنته مع المخدرات فالحشيش له تأثير أقل ولا يتم ادمانه إلا بعد فترة طويلة أطول بكثير من المدة التي يحتاجها متعاطي المخدرات للادمان.

وللحشيش اضرار كثيرة ومنها أنه يتسبب باحمرار شديد للعينين كما يزيل مادة اللعاب من الفم ويبقي الفم ناشف جاف وبذلك يتسبب بالكثير من العطش والجوع وبدوره يسبب الكثير من الأكل والشرب.

ويتسبب الحشيش في ضعف للذاكرة وكثرة النسيان حتى أنه في بعض الحالات ينسى متعاطي الحشيش من يكون وينسى كل ما حوله كما قد يتسبب الحشيش في عدم الشعور بأعضاء الجسم فحتى لو تم قطع يد متعاطيه لما شعر بشيء إلا بعد انتهاء مفعوله.

ومدة مفعول الحشيش في الفرح والسرور تدوم لمدة 12 ساعة وبعد ذلك يأتي الهم وتأتي الأعراض السلبية بمختلف أنواعها فيأتي بمشاكل نفسية كثيرة مثل الخوف والقلق والسرحان والكتمان والنسيان.

كما ان الحشيش يسبب السهر الطويل والأرق وتغير المزاج المفاجئ كما يلعب دور هام في الهلوسة والتكلم كالمجنون ويتسبب في زيادة ضربات القلب وسرعة الخفقان ويتسبب في خلق مرض الصرع والسرطان وأمراض القلب كما انه يقوم بتشوية الجنين إذا كان أحد الزوجين يتعاطاه وخصوصاً إذا كانت الأم فقد يتسبب بعيوب خلقية فضيعه له.


حل مشكلة ادمان الحشيش
الحشيش ليس له تأثير كبير كما في المخدرات ولا أعنى بذلك أن تأثيره قليل بل أنه كبير وخطير للغاية ولكن بالنسبة للمخدرات فهو أضعف منها شيئاً ما ولذلك فإنه من السهل تخطي ادمانه والابتعاد عنه.
يجب علينا ان نجعل الجسم يستعيد حيويته وذلك عبر ضبط الجسم من خلال المأكولات الصحية والخضار والصبر على الحشيش لمدة يوم كامل وبعد ذلك تعاطي القليل منه في اليوم التالي وبعد ذلك الصبر عن يوم كامل ومن ثم تعاطي منه قليلاً وتكرار العملية حتى يستعيد الجسم نشاطه ويمكن لهذه العملية أن تخلصك من الحشيش ابدياً.
طلب المساعدة من الذين كانت لهم تجربة مع الحشيش فهم أكثر الناس خبرة في هذا المجال وقد يكون لهم خبرة أكثر من الطبيب نفسه وليس هذا تقليل في حق الطبيب فالطبيب هو المرجع الأساسي لكل داء بعد الله سبحانه وتعالى ولكن خبرة الذين لديهم سوابق ستساعدك أكثر.
إذا كنت تتعاطى الحشيش على شكل سيجاره فأشغل نفسك بالمسواك لأنه سيشغل فمك عن السيجارة.
إدراك الخطورة التي تترتب على متعاطي الحشيش وأهله وحياته ومستقبله وطموحاته فالانحراف أو الادمان هو كاسر الأمل ومحطم النجاح.
استشارة الطبيب في الطرق المناسبة للتخلص من الحشيش فبعض الطرق قد لا تناسب البعض وذلك بسبب الأمراض التي يحملها أو بسبب المرحلة العمرية التي يمر بها متعاطي الحشيش.




علاج ادمان الحشيش





مراكزنا الخاصة بــ علاج الادمان من المراكز المتخصصة في علاج ادمان المخدرات مثل علاج الكبتاجون ، علاج الترامادول ، علاج المخدرات بأنواعها و علاج ادمان الكحول بالإضافة إلى العلاج النفسي والسلوكي وحتى التعافي من اضرارها تماماً ، ونحن في مجال علاج الادمان من أقدم وأرقى و أقوى مراكز و مستشفيات علاج الادمان في مصر والشرق الاوسط حيث لدينا الخبرة في علاج ادمان المخدرات لاكثر من 15 عام ونعمل دائما على تطوير برامجنا في علاج المخدرات بجميع أنواعها.
 

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire